آخر الأخبار
لأول مرة منذ نصف قرن.. ضوء اخضر من السوداني لانشاء مدينة بين بغداد وديالى - عاجل 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة انخفاض سعر صرف الدولار في بغداد صادق عطية يوضح اسباب "منعه" من نشر الحالة الجوية

في "تحدٍ واضح وصريح".. العيداني لبغداد اليوم: الجلسة ستعقد اليوم (فيديو)

محليات | 5-02-2024, 13:00 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

اكد محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الاثنين (5 شباط 2024)، ان جلسة مجلس محافظة البصرة ستعقد في موعدها.

وقال العيداني، لـ "بغداد اليوم"، ان "الجلسة ستعقد اليوم".

ويعتبر هذا الموقف من العيداني، هو تحدٍ واضح وصريح لجميع الأصوات المعارضة لعقدها، رغم اعلان بعض الكتل مقاطعتها لجلسة اليوم، وتلويحها باتخاذ موقف في حال حصول أي مخالفات اثناء عقدها.

وقد اكد، في وقت سابق ،اليوم الاثنين (5 شباط 2024)، عضو مجلس المحافظة عن كتلة البصرة المنضوية ضمن الاطار التنسيقي، حيدر المرياني، لـ "بغداد اليوم، ان "حضور جلسة مجلس محافظة اليوم، سيقتصر على تحالف تصميم"، مبينا انه   "بحال لم تحصل توافقات سياسية فلن تعقد جلسة اليوم".

 وأضاف المرياني، ان "مجلس شورى الدولة اصدر حكمه سابقا على ما جرى في انتخابات واسط بضرورة حضور 12 عضوا للجلسة وهو مشابه لظروف محافظة البصرة".

وأوضح ان "هناك عدداً من نقاط الخلاف، من بينها ما يرتبط بشخصية المحافظ واسمه وباقي المناصب في ديوان المحافظة وجميعها لم يحصل عليها توافق"، مشددا على انه "في حال انعقاد الجلسة بشكل قانوني وتصويت الحاضرين جميعا فلا توجد مشكلة اما دون ذلك فهناك إجراءات قانونية سيتم اتخاذها بهذا الصدد".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بانتشار كبير للقوات الأمنية في محيط بناية ديوان محافظة البصرة قبيل انعقاد الجلسة الأولى لمجلس المحافظة.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، ان " محيط بناية ديوان محافظة البصرة، شهد انتشاراً كبيراً للقوات الأمنية قبل ساعة من الموعد المقرر لعقد الجلسة الأولى لمجلس المحافظة بغية انتخاب رئيس المجلس والمحافظ". 

وكان عضو مجلس محافظة البصرة عن تحالف تصميم، شكر محمود، كشف أمس الأحد (4 شباط 2024)، عن اتفاق سياسي بتولي نائب رئيس التحالف أسعد العيداني منصب محافظ البصرة لدورة ثانية.

وقال محمود لـ"بغداد اليوم"، إن "المفاوضات انتهت باتفاق على تولي العيداني ولاية ثانية في إدارة البصرة للسنوات الأربع المقبلة، مشيرا الى ان" المفاوضات الآن اتجهت نحو حسم المناصب الأربعة المتبقية (نائبي المحافظ ورئيس مجلس المحافظة ونائبه)".

وتوقع محمود أن "يمضي مجلس محافظة البصرة الجديد بعقد أولى جلساته لاختيار رئيسه ونائب الرئيس ومن ثم المضي بالتصويت للعيداني ونائبيه".


[video=]