آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

الاختلاف على العيداني يمنع البصرة من انعقاد مجلسها قبل المحافظات الأخرى

سياسة | 3-02-2024, 17:03 |

+A -A

بغداد اليوم -  البصرة

كشف عضو مجلس محافظة البصرة حسن شداد الفارس، اليوم السبت (3 شباط 2024)، عن تأجيل الجلسة المقرر عقدها في الساعة السادسة من مساء اليوم وذلك لعدم وجود توافق سياسي. 

وقال الفارس في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه "لعدم وجود توافق سياسي، تم تأجيل الجلسة المقرر عقدها في الساعة السادسة من مساء اليوم".

واضاف، ان "موعد الجلسة الاولى لم يحدد الى الان ونحن ملتزمين بالتوقيتات الدستورية بشان تنصيب المحافظ ورئيس المجلس ونائبيهما". 

هذا وكان عضو مجلس محافظة البصرة خلف البدران قد كشف في وقت سابق عن تأجيل جلسة مجلس المحافظة التي دعا لها المحافظ والتي كان مقرر عقدها الثلاثاء الماضي.

وفي وقت سابق، بيّن النائب عقيل الفتلاوي، لـ"بغداد اليوم، ان "التفاهمات تجري وفق مسارها الطبيعي وتم حسم ملف المحافظات التي سجل بها الاطار النتائج الاعلى اي التي لم يكن بها محافظين فائزين وتم الاتفاق على تسمية الجهات والمناصب، اما محافظات كربلاء والبصرة وواسط فالامر بها مختلف خاصة البصرة وواسط ولابد من المضي بخياريين الاول هو خلق تفاهمات او انتقال عضو او اكثر من تكتل الى اخر وهذا الامر صعب لذا فان الاخير هو الافضل".