آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

الخلافات السياسية تبعد القوانين المهمة عن جلسات البرلمان

سياسة | 30-01-2024, 22:18 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد النائب المستقل امير المعموري، اليوم الثلاثاء (30 كانون الثاني 2024)، ان القوانين المهمة لا تدرج على جدول الاعمال بسبب الخلافات السياسية بين الأحزاب المتنفذة.

وقال المعموري، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك الكثير من القوانين المهمة التي تحتاج الى التشريع، لكنها تؤجل وترحل من دورة برلمانية الى أخرى، بسبب الخلافات السياسية بين الأحزاب والكتل المتنفذة".

واضاف، ان "الدورة البرلمانية الحالية، شهدت تراجع بتشريع القوانين المهمة والتي تمس حياة الناس بشكل مباشر، بسبب سحب بعض القوانين من قبل الحكومة وعدم إعادة إرسالها وبسبب الخلافات السياسية التي رافقت بداية الدورة والخلافات حتى اللحظة تتجدد بقضايا مختلفة اخرها انتخاب رئيس البرلمان".

وشهدت هذه الدورة انسحاب الكتلة الصدرية (73 نائباً)، من البرلمان بعدما أخفقت بتشكيل حكومة الاغلبية، لتتيح المجال الى الإطار التنسيقي بتأليف حكومة محمد شياع السوداني. 

وبحسب مراقبين، فان الانتخابات لم تفرز نتائج إيجابية ولم تستنطق فيها إرادة الشعب بقدر ما كانت ظلال الأحزاب التي استطاعت بشكل أو بآخر تسويق مرشحيها بعيداً عن دور الشعب، ما يدل على افتقار المرحلة إلى النموذج السياسي الذي يقنع الرأي العام، مما يجعل البرلمان الحالي هو الاضعف على الاطلاق.