آخر الأخبار
وزير خارجية البحريني يناقش مع الأسد اعمال القمة العربية في المنامة قرارات وخطط أمنية حول حقول النفط والغاز في ديالى الأنواء الجوية تنشر تقريرًا لطقس العراق خلال الأيام المقبلة إيران تحظر بث مسلسل الحشاشين المصري.. وتكشف السبب 20 سم تفصل دربندخان عن الامتلاء الكامل

الذهب يتوهج مع تصاعد حدة التوترات الجيوسياسية في الشرق الاوسط

اقتصاد | 29-01-2024, 10:53 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

ارتفعت أسعار الذهب، في التعاملات المبكرة،اليوم الاثنين (29 كانون الثاني 2024)، إذ أدى تصاعد حدة التوتر في الشرق الأوسط إلى زيادة الطلب على المعدن النفيس باعتباره ملاذا آمنا وسط معاملات محدودة حيث يترقب المستثمرون تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لاستيضاح الأمر بشأن أسعار الفائدة.

وقال تيم ووتر كبير محللي السوق لدى شركة "كي.سي.إم تريد"، إن "حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط تبقي على اهتمام المستثمرين بالذهب كجزء من مصادر الملاذ الآمن".

ويشعر المستثمرون بالقلق من المخاطر الجيوسياسية المتزايدة بعد مقتل ثلاثة جنود أميركيين في هجوم بطائرة مسيرة على القوات الأميركية المتمركزة في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية.

وقال ووتر إن الأخبار المتعلقة بالأمر الصادر لشركة إيفرغراند الصينية بالتصفية تؤثر على الرغبة في المخاطرة، مضيفا أن الاتجاه الصعودي الفوري متوقف حاليا بالنظر إلى أن اجتماع البنك المركزي الأميركي بات وشيكا.


المصدر: وكالات