آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

لاستعراض استثماراته.. جنوب المغرب يستنفر لاستقبال 17 سفيرا امميا لدى الامم المتحدة

عربي ودولي | 28-01-2024, 18:53 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

يستعد 17 سفيرا وممثلا دائما لدى مكتب الامم المتحدة في جينيف، في جولة إلى مدينة العيون جنوب المغرب، خلال الايام الاخيرة من الشهر الجاري، للاطلاع على الاستثمارات والتنمية في الاقليم الجنوبي للمملكة المغربية.

وبحسب وسائل اعلام مغربية، فأن "هؤلاء السفراء سيقفون ميدانيا على التطور البارز في الأقاليم الجنوبية، في سياق تعتبر فيه التنمية المستدامة والتعاون الإقليمي قضايا حيوية، إذ يتبوأ المغرب موقعًا بارزًا كفاعل رئيسي في القارة الافريقية". 

واعتبرت ان زيارة هؤلاء السفراء إلى الجهات الجنوبية، تبرز عزيمة المغرب على إبراز تقدمه في جميع الميادين في هذه المنطقة، التي تعتبر مهدا للتنوع الثقافي والقيم السياسية والاجتماعية التي تجمع بين مكونات المملكة".

 ووفقا للبرنامج  فإن زيارة العمل التي سيقوم بها السفراء الممثلون الدائميون لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف في إطار جولتهم لمدينة العيون، ستبتدأ بلقاء مع والي جهة العيون الساقية الحمراء، تليها لقاء مع رئيس مجلس جماعة العيون وزيارة المنشئات السوسيو اقتصادية بمدينة العيون، وكذا مع رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، ثم عقد لقاء بمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، وكذا لقاء مع مدير المركز الجهوي للاستثمار.

وستشمل الزيارات الميدانية، القطب الجامعي والتكوين المهني، ومؤسسة فوسبوكراع، ومركز البحث لجامعة محمد السادس، المركب الصناعي لفوسبوكراع، وستتوج الزيارة بعقد لقاء مع فعاليات من المجتمع المدني وشيوخ القبائل.