آخر الأخبار
آخرها إشارة الاتحادية.. هل انتخابات كردستان "معلقة" لحين مشاركة البارتي؟ - عاجل المندلاوي: قانون الأمن الوطني نظم الوضع القانوني للجهاز إيران تفرج عن 7 من أفراد طاقم سفينة احتجزتها في نيسان ما تأثير غياب رئيس البرلمان على وضع العراق العام وفاعلية الأداء التشريعي والرقابي؟ قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق

صور.. أعضاء مجلس محافظة ديالى الجدد يؤدون اليمين القانونية

محليات | 28-01-2024, 10:08 |

+A -A

بغداد اليوم – ديالى 

أدى أعضاء مجلس محافظة ديالى الجدد، اليوم الاحد (28 كانون الثاني 2024)، اليمين القانونية أمام رئيس محكمة الاستئناف. 

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "اعضاء مجلس محافظة ديالى الفائزين أدوا القسم امام رئيس استئناف محكمة ديالى القاضي حسين الزهيري". 

وفي (22 كانون الثاني 2024)، وجه مجلس القضاء الأعلى، رؤساء محاكم الاستئناف باستقبال الفائزين بالانتخابات لتأدية اليمين القانوني. 

وذكر إعلام القضاء في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "مجلس القضاء الأعلى عقد جلسته الأولى في الساعة الثامنة من صباح يوم الاثنين الموافق 22 /1 /2024 برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان، اقر ترقية عدد من القضاة وأعضاء الادعاء العام ومنح المناصب القضائية التي يستوجب منحها إقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف". 

وأضاف أنه "بمناسبة إعلان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التصديق على النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم وجه المجلس رؤوساء محاكم الاستئناف استقبال الفائزين لتأدية اليمين القانونية أمام رئيس الاستئناف حصراً في مقر رئاسات محاكم الاستئناف أما في بغداد تكون مراسيم تأدية اليمين في مقر رئاسة محكمة استئناف بغداد/ الكرخ عملاً بأحكام المادة رقم (29) من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم (21) لسنة 2008".