آخر الأخبار
مصدر يكشف 5 ملفات ناقشها وزير الداخلية في زيارة خانقين عمليات بغداد توضح بشأن اطلاق النار على شركة في الكرادة "نحره" ورماه بغرفة مهجورة.. القبض على شخص قتل "صديقه" في بغداد التربية: الاتفاق على تطبيق برنامج العودة إلى المدرسة في العراق المرشحون لجوائز "الأفضل" في الدوري الإنجليزي

عدد من أعضاء مجلس بغداد يؤدون اليمين القانونية

محليات | 24-01-2024, 18:18 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أدى عدد من أعضاء مجلس محافظة بغداد المنتخبين، اليوم الأربعاء (24 كانون الثاني 2024)، اليمين القانونبة أمام رئيس محكمة استئناف بغداد/ الكرخ القاضي خالد طه عملا بأحكام المادة (29) من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم (21) لسنة 2008.

وكان مجلس القضاء الأعلى وجه أول أمس الإثنين وبمناسبة إعلان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات التصديق على النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم رؤوساء محاكم الاستئناف استقبال الفائزين لتأدية اليمين القانونية أمام رئيس الاستئناف حصراً في مقر رئاسات محاكم الاستئناف أما في بغداد تكون مراسيم تأدية اليمين في مقر رئاسة محكمة استئناف بغداد/ الكرخ عملاً بأحكام المادة رقم (29) من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم (21) لسنة 2008.

ويرتقب أن يشهد يوم الثامن من شهر شباط المقبل؛ انطلاق الماراثون الرسمي لانتخاب المحافظين، إذ سيؤدي أعضاء المجالس الفائزون اليمين الدستوريَّة، قبل أن يباشروا تشكيل اللجان وفتح باب الترشح لمنصب المحافظ.

وحتى الآن، ما زال الجدل داخل الإطار التنسيقي يدور بشأن بقاء أو رحيل ثلاثة محافظين تصدروا النتائج في (البصرة وكربلاء المقدسة وواسط). 

يشار الى انه وبعد المصادقة على النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات، يقوم المحافظ بتوجيه دعوة خلال (15) يوماً من تاريخ المصادقة على النتائج النهائية للانتخابات من أجل انعقاد أول جلسة لمجلس المحافظة لانتخاب رئيس المجلس ونائبه بالأغلبية المطلقة لعدد أعضاء المجلس.