آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

كانت متجهة إلى موسكو.. تحطم طائرة ركاب هندية شمال شرقي أفغانستان

عربي ودولي | 21-01-2024, 11:14 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت السلطات الأفغانية، اليوم الاحد (21 كانون الثاني 2024)، تحطم طائرة ركاب هندية في شمال شرق أفغانستان، كان على متنها 71 شخصاً.

وقالت وكالة أنباء "آماج نيوز" الأفغانية، إن طائرة ركاب هندية كانت متجهة نحو موسكو تحطمت في منطقة واخان بولاية بدخشان بسبب مشاكل فنية.

وأكد رئيس دائرة الإعلام والثقافة في بدخشان، ذبيح الله أميري"، سقوط طائرة ركاب في جبل توبخانة في ولاية بدخشان، مضيفاً أنه "تم إرسال فريق إلى المنطقة لإجراء المزيد من التحقيقات والتحقيق في هذا الحادث".

بدورها، أعربت وزارة الطيران المدني الهندية، في بيان مقتضب، عن أسفها لسقوط طائرة ركاب في أفغانستان، وأعلنت أن هذه الطائرة صغيرة تابعة للمغرب.

وبحسب بيان الوزارة، فإن هذه الرحلة لم تكن رحلة مجدولة أو طائرة مستأجرة هندية.

وذكرت وسائل إعلام أن هذه الطائرة كانت متوجهة من الهند إلى موسكو وتحطمت في منطقة جبل توبخانه في ولاية بدخشان.

وذكرت بعض وسائل الإعلام وجود 65 راكبا في هذه الرحلة بالإضافة إلى 6 من طاقم الطائرة.

ووقع الحادث في منطقة جبلية يصعب الوصول إليها ولم يعرف بعد إن كانت الطائرة تنقل ركاباً أو بضائع وإلى أيّ بلد تنتمي الشركة المشغّلة لها.

من جهتها، أفادت السلطات الجوية الروسية بأن طائرة مسجلة في روسيا وعلى متنها 6 أفراد اختفت من على شاشات الرادار فوق أفغانستان مساء السبت.

وأوضحت أن الطائرة مستأجرة وكانت في رحلة من الهند إلى موسكو عن طريق أوزباكستان.


المصدر: وكالات