آخر الأخبار
ليفاندوفسكي يحسم موقفه من الرحيل عن برشلونة قرار بمنع تغيير لون "عيون العراقيين" وحصر العمليات بـ"الترميم".. وثيقة لجنة برلمانية تحدد موعد نهاية "المدارس الطينية" في العراق - عاجل السوداني يوجّه بالتطوير المستمر لعمل جهاز الأمن الوطني: لا تتركوا النهايات سائبة جامعة زاخو تحرم "الطالبات المنقبات" من أداء الامتحانات

بغداد اليوم تنشر نص قرار الانتهاكات الإيرانية لسيادة العراق

محليات | 17-01-2024, 19:48 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء (17 كانون الثاني 2024)، قرارات جامعة الدول العربية المتخذة تجاه الانتهاكات الإيرانية الاخيرة لسيادة العراق بعد قصف محافظة أربيل الإثنين الماضي وأسفر عن ضحايا.

للإطلاع على نص القرارات.. أضغط هنـــــــــــــــــــا

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء (17 كانون الثاني 2024)، تقديم شكوى ضد إيران إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة. 

وقالت الخارجية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنها "تقدمت بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، يوم الثلاثاء الموافق 2024/1/16، تتعلق بالعدوان الصاروخي الإيراني الذي استهدف مدينة أربيل وأدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء وإصابة آخرين وتسبب بأضرار في الممتلكات العامة والخاصة".

وأضافت أنها "رفعت الشكوى بموجب رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي عبر الممثلية الدائمة لجمهورية العراق في نيويورك، أكدت فيهما أن هذا العدوان يُعد انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق وسلامته الإقليمية وأمن الشعب العراقي.