آخر الأخبار
الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقيّ في الأسواق المحلية تظاهرات للموظفين في ثلاث محافظات وسلّم الرواتب على رأس المطالب.. صور أمطار وعواصف وتصاعد للغبار.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة اعتقال وغرامة بحق "مختل" كسر زجاج سيارة شرطة وتدخل من البرلمان: نور زهير حر السوداني: مشاريع الخدمات في العراق "لن تتوقف"

الإعلام الأمني تنفي دخول قوات أجنبية إضافية إلى العراق وتعلن قرب جدولة انسحاب التحالف الدولي

أمن | 15-01-2024, 14:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفى رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء تحسين الخفاجي، اليوم الاثنين (15 كانون الثاني 2024)، دخول قوات أجنبية إضافية إلى العراق، فيما أشار الى قرب جدولة انسحاب قوات التحالف الدولي.

وقال الخفاجي في تصريح صحفي تابعته "بغداد اليوم": "ننفي الأنباء التي تحدثت عن دخول قوات أجنبية إضافية إلى العراق"، مؤكداً "عدم حاجة العراق إلى أي قوات أجنبية وأن وجود التحالف الدولي يقتصر على تقديم المشورة والتدريب والمعلومة الأمنية".

وأشار الى "قرب تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين العراق والتحالف الدولي الذي يتضمن أحد جزئياتها جدوله الانسحاب من العراق وإعادة النظر بطبيعة العلاقة شكل عام".

واضاف: "هناك رؤية للذهاب إلى عقد مذكرات ثنائية واتفاقيات بين العراق وبعض دول التحالف بشأن التسليح والتدريب وتبادل المعلومات".