آخر الأخبار
‏النفط تستعد لتصدير زيت الغاز بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي ايران تدعو العراق لاستخدام "العملة الوطنية" في التبادل التجاري بين البلدين السوداني يستقبل مدير فرع شركة برتيش بتروليوم (BP) النفطية في العراق المصرف العراقي للتجارة يوقع مذكرة تعاون مع المؤسسة اليابانية للتعاون الدولي هل تنتقل إنفلونزا الطيور إلى البشر؟.. تقرير أمريكي يحسم الجدل

المحكمة الاتحادية: ننظر بموضوع حجب المواقع الإباحية وهي تشكل خطراً على المجتمع

محليات | 14-01-2024, 18:47 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي جاسم محمد عبود العميري، اليوم الأحد (14 كانون الثاني 2024)، ان المحكمة تنظر الى موضوع حجب المواقع الإباحية في العراق.

وأكد العميري في تصريح للوكالة الرسمية، أن "المحكمة الاتحادية يتعلق بحجب المواقع الإباحية التي لها أضرار اجتماعية وخاصة على الشباب العراقي".

وأضاف، أن "تلك المواقع تنتشر منذ عقدين ويجب أن تعزز إجراءات حجبها في العراق، لأن تأثيرها السلبي له أضرار على المجتمع تؤدي للتفكك الأسري والاجتماعي".

ولفت العميري الى، إن "المحكمة تنظر حالياً بعدد من القضايا بينها أولا موضوع رواتب موظفي ومتقاعدي إقليم كردستان، وهو موضوع مهم جداً، والدستور العراقي أكد في مادته الـ 14 بوجوب المساواة في الحقوق بين العراقيين وهذه المساواة تفرض وجوب أن يتسلم الموظف والمتقاعد راتبه في إقليم كردستان من حيث المقدر والتوقيت نفس ما يتسلمه أقرانه في بقية أنحاء العراق".

وبين، أن "ذلك يوجب أن يتم معاملة الموظف في زاخو مثلاً بنفس معاملة الموظفين في بغداد وصلاح الدين وديالى وميسان والبصرة، لأن الراتب هو المقدار الذي يؤمن للناس قوتهم ويحفظ كرامتهم ولا يمكن السماح بتأخير الرواتب".

وشدد العميري على وجوب أن لا تكون المشاكل ناتجة عن عدم قيام حكومة الاقليم بتنفيذ ما اوجبه قانون الموازنة سببا لتعطيل استلام رواتب الموظفين والمتقاعدين في الإقليم لأنهم جزء من الشعب العراقي ويجب أن تعمل الحكومة الاتحادية على حل هذه المشكلة ونعتبر ذلك واجبا وطنيا واجتماعيا وإنسانيا وأكرر يجب أن لا تكون اي مشكلة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم سببا في التأخير والتعطيل وأن يصل الطرفان لحل جذري".