آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

لـ "بغداد اليوم"

النائب احمد الربيعي: المشهداني والعيساوي الاقرب لتولي احدهما رئاسة البرلمان

سياسة | 13-01-2024, 18:56 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اكد رئيس كتلة النهج الوطني احمد طه الربيعي، اليوم السبت (13 كانون الثاني 2024)، ان النائب محمود المشهداني والنائب سالم العيساوي هما الاقرب لتولي رئاسة البرلمان.

وقال الربيعي في حديث خص به "بغداد اليوم" من داخل جلسة مجلس النواب الاولى في الفصل التشريعي الثالث المخصصة لاختيار رئيسا للمجلس، ان "النواب شعلان الكريم وسالم العيساوي ومحمود المشهداني هم الاكثر مقبولية وتنافسا في الجولة الاولى من التصويت، الا ان الاقرب هما العيساوي والمشهداني".

واضاف، انه "يجب ان يحصل النائب المرشح على (167) صوتا على اقل تقدير ليحسم المنصب، وفي حال عدم الحسم فسنلجأ الى التوافقات السياسية وربما يتنازل احدهما لاصوات الاخر".

كما اكد ان "الاسماء المرشحة هم سالم العيساوي، محمود المشهداني، شعلان الكريم، طلال الزوبعي، عبدالرحيم الشمري (تم تقديم طلب الانسحاب)، عامر عبدالجبار، نظرا للانقسام الحاصل بين المكون الساسي السُني".