آخر الأخبار
مرشح المالكي لمنصب محافظ ديالى بصحبة العامري.. ماذا يعني؟ ضبط مخزن ادوية "غير مرخص" والقبض على صاحبه في البتاوين الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين معهد الفلك يحدد موعد عيد الأضحى بمشاركة المغرب.. افتتاح القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي في غامبيا

السوداني: انتهجنا درب الإصلاحات الجذرية التي تلامس الاحتياجات على المدى الطويل

سياسة | 13-01-2024, 11:24 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم السبت (13 كانون الثاني 2024)، أن الحكومة انتهجت درب الإصلاحاتِ الجذرية واستهدفت مواجهة هدر المالِ العام.

وقال السوداني، خلال حضوره وقائع الحفل التأبيني بمناسبة ذكرى استشهاد محمد باقر الحكيم: "عقدنا العزم على السير في درب الإعمار والإصلاح والارتقاء بالمستوى المعاشي والخدمي".

وأضاف: "نرفع عالياً ذكرى الشهداء عبر الحفاظ على ما تحقق من أمنٍ واستقرار"، مؤكداً أن "تجربة المجاهدين والشهداء علمتنا أهميةَ التكاتفِ إزاءَ القضايا المصيرية".

وأضاف أن "الحكومة انطلقت ببرنامجِها الذي يتضمن رؤية لمستقبل العراق الموحد القوي المستقل"، مردفاً بالقول: "انتهجنا درب الإصلاحاتِ الجذرية واستهدفنا مواجهة هدر المالِ العام".

وأكمل: "وضعنا نصب أعيننا البنى التحتية في الاقتصاد والخدمات والبُنية المالية والمصرفية".

وعن الحرب على فلسطين، قال رئيس الوزراء: "نستذكر باعتزاز شهداء الشعب الفلسطيني المجاهد وهو يواجه آلةَ القتل الوحشية"، مؤكداً أن "الأمّة التي لا تحترم شهداءها لن تأمن في الغد على ما اكتسبته من خطوات وما حققتهُ من تقدّم".