آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

وزارة الصحة تسلّم رفات 172 "مؤنفلاً" إلى لجنة من اقليم كردستان

محليات | 13-01-2024, 11:02 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد  

اعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت (13 كانون الثاني 2024)، تسلّم رفات 172 شهيدا من شهداء الانفال إلى لجنة من اقليم كردستان.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "باشراف وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اجرت وزارة الصحة الاتحادية، اليوم السبت مراسم تسليم رفات 172 شهيدا من شهداء الانفال إلى لجنة من اقليم كردستان بعد  اكمال فحوصات الطبابة العدلية".

وأضافت أن "عملية التسليم جرت بحضورعدد من الشخصيات ومسؤولين من رئاسة الجمهورية ومؤسسة الشهداء ووزارة الصحة واقليم كردستان وذوي الشهداء".

وقال وزير الصحة صالح الحسناوي وفقاً للبيان إن "دائرة الطب العدلي اكملت فحوصات الحمض النووي لنحو 172 رفات من شهداء الانفال عثر عليهم في مقبرة جماعية بمنطقة الشيخية في بادية السماوة بمحافظة المثنى غالبيتهم من الاطفال الرضع والنساء".

واوضح انه "تم تسليم الرفات الى لجنة من اقليم كردستان وذوي الشهداء لاكمال مراسم الدفن في كردستان ومن ثم تطلق وزارة الصحة بعدها المرحلة الثانية لاجراء فحوصات المطابقة لذوي الشهداء ".

وأشار الحسناوي الى ان "دائرة الطب العدلي مستمرة بعملها لإنجاز فحوصات المطابقة لكافة الرفات ولعموم المقابر الجماعية التي فتحت ورفعت الجثامين وسلمت لوزارة الصحة" .