آخر الأخبار
هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان

الاستثمار تعلن تقديم 14 شركة عالمية لمشروع معالجة النفايات لإنتاج الكهرباء

محليات | 11-01-2024, 14:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلن رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار حيدر محمد مكية، اليوم الخميس (11 كانون الثاني 2024)، عن تقديم (14) شركة عالمية رصينة، على مشروع معالجة النفايات لإنتاج الطاقة الكهربائية في بغداد. 

وقال مكية في بيان تلقته"بغداد اليوم ": إن "الهيئة حريصة على المضي بالإجراءات المتعلقة بوضع المتطلبات اللازمة لمصانع معالجة النفايات وإنتاج الطاقة الكهربائية"، مضيفاً ان "(14) شركة عالمية رصينة تقدمت لتنفيذ هذا المشروع الذي يعد من أهم المشاريع الاستراتيجية". 

وبين، أن "الهيئة حريصة على  تطوير واقع المشاريع الإستثمارية الحيوية الكبرى في بغداد والمحافظات". 

وتابع ان "الإجتماع بحضور ممثلي الجهات القطاعية في وزارات الكهرباء والبيئة التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا، وأمانة بغداد، بحث تقرير  المتطلبات والمحددات الواجب إتخاذها وتوفيرها من قبل الشركة المنفذة للمشروع". 

فيما وشهد الإجتماع عرضا تقديميا للمواصفات الخاصة بالمشروع الذي يمثل واحدة من أولويات الحكومة لتعزيز وإستدامة الحفاظ على البيئة، عبر مواصفات ومعايير الجيل الرابع المتطور لإنتاج الطاقة الكهربائية بواقع (3000) طن يوميا من النفايات في منطقة النهروان ببغداد وكمرحلة أولى .