آخر الأخبار
بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبًا في جانبي الكرخ الرصافة العمال الكردستاني يتوعد الجيش التركي: ردنا سيكون على الأرض- عاجل الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة لتجنب التصعيد الإقليمي.. عمان تستضيف مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني

استشهاد 4 مسعفين بقصف الاحتلال لسيارتهم وسط غزة

عربي ودولي | 10-01-2024, 19:01 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الأربعاء (10 كانون الثاني 2024)، عن استشهاد أربعة من طواقمه في قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة إسعاف بشارع صلاح الدين عند مدخل دير البلح وسط قطاع غزة.

وفي اليوم الـ96 لعدوانه على غزة، أعلن جيش الاحتلال إصابة 17 ضابطا وجنديا خلال الساعات الـ24 الماضية بعد مقتل ضابط، ليرتفع عدد قتلاه إلى 192 منذ بدء العملية البرية، وذلك بعد إعلان الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة تدمير 42 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا والإجهاز على 22 جنديا خلال الأسبوع الماضي.

وفي حين أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن -في ختام مباحثاته في تل أبيب- الاتفاق مع إسرائيل على إرسال بعثة أممية إلى شمال غزة لتقييم الأوضاع بشأن عودة النازحين، نقلت "وول ستريت جورنال" عن بلينكن إبلاغه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض واشنطن أي مقترحات تدعو لتوطين الفلسطينيين خارج غزة.

وفي الضفة الغربية، واصلت قوات الاحتلال اقتحاماتها مناطق ومخيمات بينها في نابلس وجنين وطولكرم، بينما ارتفع عدد الشهداء في الضفة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى 341.