آخر الأخبار
الحوثيون يستهدفون سفينتين إسرائيليتين في خليج عدن بصواريخ باليستية ومسيرات اختراق شبكة لتجارة المخدرات والاطاحة بـ7 من عناصرها في ثلاث محافظات "الخيبة" تصيب اسرائيل بعد قرار بايدن بتعليق إرسال الاسلحة ارتفاع طفيف للدولار قبيل بيانات التضخم الرئيسية السوداني يطلق العمل بمشروع مطاحن الاتحاد بمحافظة بابل

فيديو.. الآف المحتجين المطالبين برواتهم المتأخرة يقطعون الطرق الرئيسة بالسليمانية

محليات | 8-01-2024, 11:32 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

أقدم الموظفون المتحجون في محافظة السليمانية، اليوم الاثنين (8 كانون الثاني 2024)، على غلق الطرق الرئيسية في المحافظة للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "المئات من الموظفين المتحجين في محافظة السليمانية، أقدموا على قطع الطرق الرئيسة بالمحافظة، فيما قرروا الاضراب عن الدوام لعدة ايام حتى تنفيذ مطلبهم وصرف رواتبهم المتأخرة".

واضاف، أن الموظفين توجهوا نحو مبنى المحكمة والمحافظة في السليمانية، لتنظيم وقفة احتجاجية يطالبون فيها بصرف رواتبهم".

وتجددت صباح اليوم، تظاهرات الكوادر التربوية في محافظة السليمانية، مع رفض قاطع لقرار عودة الدوام، إذ أشترط المتظاهرين تحقيق مطالبهم.

وقال أحد المتظاهرين لـ"بغداد اليوم"، إن "التظاهرات مستمرة؛ لحين تحقيق مطالب الكوادر التعليمية المشروعة التي كفلها الدستور"، مؤكدا رفضه لـ"عودة الدوام".

وقررت وزارة التربية في حكومة كردستان، أمس الأحد (7 كانون الثاني 2024)، عودة الترفيعات للكوادر التربوية وتحويل المحاضرين إلى عقود، فيما رهنت ذلك بتعديل الموازنة.

ويستمر العديد من موظفي الإقليم والملاكات التدريسية ولاسيما في محافظة السليمانية بالتظاهر للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ اشهر عديدة وسط عجز بغداد واربيل عن حل الازمة جذرياً، والاكتفاء بحلول "مؤقتة" و"ترقيعية"، بحسب مراقبين للشأن السياسي والاقتصادي.