آخر الأخبار
السوداني يتسلّم دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي في أذربيجان بنسبة تجاوزت 91%.. وزير الصحة يعلن عن نجاح حملة التطعيم ضد الحصبة "اتحاد القبائل العربية" يفجر الجدل.. الكشف عن دوره تجاه تهجير الفلسطينيين الداخلية تكشف عن حملة إعلامية وتعاون مع "الانتربول" للحد من التسول والاتجار بالبشر حادثة سوق القيصرية.. احتراق أكثر من 370 متجراً في اربيل

"صُحُف تحت الأقدام".. مؤتمر مثير لنقيب صحفيي كردستان يثر سخطًا بالإقليم (صورة)

محليات | 6-01-2024, 14:51 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية 

أثارت لقطة ظهر فيها نقيب الصحفيين في إقليم كردستان أزاد حمه أمين وهو يعتلي منصة المؤتمر الصحفي مستندا على مجموعة من الصحف وبينها جريدة خبات التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني استياءً بين الصحفيين والمثقفين ومواقع التواصل في الإقليم.

وبهذا الصدد يقول رئيس تحرير صحيفة المرصد التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني محمد شيخ عثمان إن، احترام الصحف واجب كون، الكتب والصحف لها قدسية ورمزية لدى الصحفيين والمثقفين.

وأضاف خلال حديثه لـ"بغداد اليوم" أن "صدور هكذا إساءة من شخص عادي هي فعل مشين، فكيف إذا صدرت من نقيب الصحفيين وهو الشخص الذي يفترض أن يدافع عن الصحافة ويحمي كيانها".

وأشار إلى أن "هذا الأمر يدل على أن نقيب الصحفيين فقد شرعيته وأصبح شخص غير مبالي وهناك حالة من اليأس لدى الصحفيين في الإقليم، واستمراره يعني المزيد من النكسات للصحافة في إقليم كردستان".