آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

الأسبوع المقبل.. اجتماع "مهم" للإطار التنسيقي لبحث 3 ملفات تتعلق بـ" انتخابات كانون الاول"

سياسة | 6-01-2024, 11:32 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

كشف القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، اليوم السبت (6 كانون الثاني 2024)، أن قوى الاطار ستعقد الاسبوع المقبل اجتماعا مهما لبحث 3 ملفات.

وقال العتبي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الصورة باتت واضحة عن حجم القوائم الفائزة في انتخابات مجالس المحافظات في الجنوب والوسط والشمال خاصة لعدد مقاعد قوى الاطار والتي حققت نتائج مهمة في 10 محافظات".

واضاف، ان" قوى الاطار ستعقد الاسبوع المقبل اجتماعا مهما لبحث 3 ملفات تتعلق بنتائج انتخابات كانون الاول من ناحية حسم خياراتها الانتخابية وطرح خارطة طريق اولية لتشكيل الحكومات المحلية، لافتا الى ان الاجتماع سيكون بداية مهمة لحسم بعض النقاط الاولية".

واشار العتبي الى ان" خيارات عدة مطروحة من قبل قوى الاطار حول اليات تشكيل الحكومات المحلية وخارطة التحالفات ولكنها تنتظر الحسم في الاجتماع المقبل، مشيرا الى ان مفاوضات تشكيل الحكومات المحلية ستنطلق عمليا خلال مدة اقصاها 10 ايام ".

ويبلغ عدد مقاعد مجالس المحافظات في عموم العراق 285 مقعدا، وحققت كتل دولة القانون وتحالف نبني، نتائج متقدمة وحازت على اعلى الاصوات في معظم المحافظات الوسطى والجنوبية، في ظل مقاطعة التيار الصدري للانتخابات.