آخر الأخبار
هجمات الحوثيين تشل قناة السويس وانخفاض قياسي لإيراداتها أسبوع "خريفي" بامتياز.. العراق يركب قطار "الحالة الجوية" والرحلة تستمر إلى السبت - عاجل ديالى.. سقوط اعمدة انارة كلفت عشرات ملايين الدنانير بـ"هبة رياح" (فيديو) النزاهة النيابية: العراق يستطيع تتبع جرائم غسيل الأموال حتى في الخارج مجلس النواب يرفع جلسته

مجلس الأمن يدين هجوم كرمان ويشدد على محاسبة ممولي ورعاة الإرهاب

عربي ودولي | 4-01-2024, 20:09 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أدان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، اليوم الخميس (4 كانون الثاني 2024)، العمل الإرهابي الذي وقع في كرمان الإيرانية، ودعا إلى محاسبة الأشخاص الذين ارتكبوا هذا الفعل.

وذكر مجلس الأمن الدولي في بيان صحفي، أنه "يدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في كرمان الإيرانية، ويدعو إلى محاسبة منظميه ورعاته ومنفذيه".

ولفت الى، أن "أعضاء مجلس الأمن أدانوا بأشد العبارات الممكنة الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة كرمان في 3 يناير 2024".

وأكد أعضاء مجلس الأمن من جديد أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل أحد أخطر التهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن الدوليان.

وشدد أعضاء مجلس الأمن على ضرورة تقديم مرتكبي هذا العمل الإرهابي ومنظميه ورعاته إلى العدالة، ودعوا جميع الدول، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، إلى التعاون بشكل فعال مع مجلس الأمن الدولي.

وارتفعت حصيلة ضحايا الانفجارين اللذين وقعا أمس الأربعاء على أحد الطرق المؤدية إلى قرب قاسم سليماني، القائد السابق لـ"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، في محافظة كرمان جنوب شرقي إيران، إلى 103 قتلى وأكثر من 141 جريحا.

وقالت هيئة الطوارئ الإيرانية إن التفجيرين نجما عن هجوم إرهابي.

من جهته، نقل التلفزيون الإيراني عن محافظ مدينة كرمان، قوله إن "الانفجارين في كرمان وقعا بفارق 10 دقائق".

وتبنى داعش الارهابي اليوم الهجومين.

وأحيت إيران، أمس الأربعاء، الذكرى الرابعة لاغتيال سليماني، والذي قتل على يد الجيش الأمريكي، وذلك إثر ضربة صاروخية قرب مطار بغداد الدولي، في الثالث من يناير/ كانون الثاني عام 2020.

وأدت العملية، التي قُتل فيها أيضا أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، إلى تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، التي تعهدت بالانتقام القوي.