آخر الأخبار
ثلاث غارات جديدة على الحديدة في اليمن خليفة نصرالله.. تضارب الروايات الإسرائيلية عن مصير "صفي الدين" بعد غارات الضاحية استهداف قاعدة "كونيكو" الامريكية في سوريا الصحة اليمنية تعلن حصيلة العدوان الأمريكي على البلاد بعد قرارها بالرد على إيران.. بايدن ينصح إسرائيل بـ "بدائل أخرى"

رئاسة الجمهوريّة عن قصف مقرّ الحشد: انتهاك للعلاقات بين العراق والتحالف الدولي

سياسة | 4-01-2024, 15:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وصفت رئاسة الجمهورية، اليوم الخميس (4 كانون الثاني 2024)، قصف مقر تابع للحشد الشعبي في العاصمة بغداد بـ "الانتهاك" للعلاقات بين العراق والتحالف الدولي.

وذكرت الرئاسة في بيان ورد لـ "بغداد اليوم": "تدين رئاسة الجمهورية بشدة العدوان الذي استهدف إحدى المقرات الأمنية في بغداد، وأسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى".

واضافت، أن "هذا العدوان يعد خرقا وتجاوزا على سيادة العراق وأمنه، وانتهاكا صريحا للعلاقات بين العراق والتحالف الدولي، ومخالفة للأطر والمسوغات التي وجد من أجلها التحالف في تقديم المساعدة والمشورة للقوات الأمنية العراقية".

وأكدت، أن "العراق إذ يحذر من استمرار التصعيد في المنطقة الذي من شأنه أن يقوض فرص السلام والاستقرار فيها، فإنه يدعو إلى تغليب لغة الحوار والتفاهم وإيجاد السبل الكفيلة لإنهاء التوترات والأزمات بين جميع الأطراف".

وختمت بالقول: "الرحمة والمغفرة لشهدائنا والصبر والسلوان لذويهم والشفاء العاجل لجميع الجرحى".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بارتفاع حصيلة قصف مقرّ الحشد الشعبي إلى 8 منتسبين بينهم شهيدان اثنان.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "الحصيلة الاولية لاستهداف مقر تابع للحشد الشعبي في منطقة شارع فلسطين شرقي العاصمة بغداد، ارتفعت الى 8، بينهم شهيدان اثنان".

فيما تحدث مصدر آخر لـ "بغداد اليوم"، بأن "الشخصية المستهدفة في القصف الذي طال احد مقرات الحشـد الشعـبي هو ابو تقوى السعيدي امر لواء 12 (حركة النجبـ١ء)".

واضاف، أنه "لا صحة لإصابة امين السر عام لهيئة الحشد الشعبي الفريق ابو امتحان الحلفي".