آخر الأخبار
مقتل 3 عناصر من الشرطة الإيرانية باشتباك مع مسلح في طهران الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي هل تهدد "هيمنة الدولار" الاقتصاد العالمي؟ الإعلان عن موعد ومكان تشييع الرئيس الإيراني

رئيس هيئة النزاهة: أخطر ما في الفساد توغله بالمؤسستين العسكرية والأمنية

محليات | 4-01-2024, 15:25 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

اكد رئيس هيئة النزاهة القاضي حيدر حنون، اليوم الخميس (4 كانون الثاني 2024)، أن أخطر ما في الفساد توغله بالمؤسستين العسكرية والأمنية، فيما شدد على ضرورة تضافر جميع مؤسسات الدولة للوقوف بوجهه.

وذكرت هيئة النزاهة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (حيدر حنون) شدد خلال لقائه رئيس جهاز مكافحة الإرهاب كريم التميمي على ضرورة تضافر جميع مؤسسات الدولة للوقوف بوجه الفساد ومخاطره، محذراً من أن أخطر ما الفساد توغله في المؤسستين العسكريَّة والأمنيَّة".

وأشارت الى انه "نوه في اللقاء الذي جمعه برئيس جهاز مُكافحة الإرهاب في مقر الهيئة، بأهميَّة إذكاء الروح الوطنيَّة لدى المقاتل ورجل الأمن"، لافتاً إلى أن "ذلك يعزز روح التضحية في مكافحة أعداء العراق من الإرهابيين والفاسدين".

من جانبه، أشار الفريق الركن كريم التميمي وفقاً للبيان إلى أنه "يحرص على توأمة الجهاز مع هيئة النزاهة الاتحاديَّة للوقاية من الفساد ومكافحته". موضحاً أن "الجهاز يعمل على عدم تسرُّب المعايير غير المهنيَّة كالمنسوبيَّة والمحسوبيَّة إلى التعيينات التي أطلقها مؤخراً وتحكيم معايير النزاهة والإخلاص للوطن، داعياً الهيئة إلى التعاون مع الجهاز؛ من أجل التأكُّد من سلامة المشاريع والتعاقدات وخلوها من شبهات الفساد".