آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

العامري يعتبر قصف مقرّ الحشد "جريمة أمريكية": الحكومة تتحمل مسؤولية التراخي باخراج التحالف الدولي

سياسة | 4-01-2024, 14:35 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

حمل رئيس تحالف نبني هادي العامري، اليوم الخميس (4 كانون الثاني 2024)، الحكومة العراقية مسؤولية التراخي بإخراج التحالف الدولي، فيما اعتبر قصف مقر الحشد الشعبي في بغداد جريمة أمريكية. 

وقال العامري في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "ندين وبشدة الجريمة النكراء التي اقترفتها القوات الأميركية المجرمة، بإستهدافها لأحد مقرات الحشد الشعبي في العاصمة بغداد، هذا اليوم، واغتيال الشهيد القائد أبو تقوى السعيدي ورفاقه".

وأضاف أننا "نحمّل الحكومة العراقية مسؤولية أي تغاضٍ أو تراخٍ في المطالبة الجادة من أجل إخراج فوري لما يُسمى بقوات التحالف الدولي من الأرض العراقية".

وأشار العامري طبقاً للبيان الى "مواقفه السابقة من هذا التواجد الذي بات يشكل خطراً على أمن وسلامة الشعب العراقي، وتعدياً صارخاً على السيادة العراقية".  

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بارتفاع حصيلة قصف مقرّ الحشد الشعبي إلى 8 منتسبين بينهم شهيدان اثنان.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إن "الحصيلة الاولية لاستهداف مقر تابع للحشد الشعبي في منطقة شارع فلسطين شرقي العاصمة بغداد، ارتفعت الى 8، بينهم شهيدان اثنان".

فيما تحدث مصدر آخر لـ "بغداد اليوم"، بأن "الشخصية المستهدفة في القصف الذي طال احد مقرات الحشـد الشعـبي هو ابو تقوى السعيدي امر لواء 12 (حركة النجبـ١ء)".