آخر الأخبار
الجيش التركي: تحييد عنصرين من حزب العمال في كردستان العراق كراسي العراق أقل من "قادته".. استحداث مناصب "غير ضرورية" لإكمال "ورطة المحاصصة" السوداني يتلقى دعوة رسمية لزيارة تونس حرارة الصيف تنعش جحور "العقارب السوداء" بمحافظة عراقية أسعار صرف الدولار في العراق

نجاة أحد علماء السنة في إيران من محاولة اغتيال مع إصابته بجروح خطيرة

تقارير مترجمة | 1-01-2024, 17:32 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

أفادت وكالة الانباء الرسمية الإيرانية، اليوم الاثنين (1 كانون الثاني 2024)، بتعرض الشيخ "عبد الله نايبندي" أحد علماء السنة في مدينة "ميناب" التابعة لمحافظة هرمزغان جنوب إيران، لمحاولة اغتيال بعد تعرضه لهجوم من قبل مسلحين مجهولين.

وأوضحت الوكالة في موقعها الرسمي، ترجمته "بغداد اليوم"، إن "الشيخ عبد الله نايبندي إمام صلاة الجمعة السابق في مدينة ميناب تعرض لإطلاق نار أمام مكتبه الذي يقع في المسجد الذي يؤدي فيه الصلاة".

وبحسب مصادر أمنية للوكالة فإن "الشيخ تعرض لإطلاق النار وأصيب بجروح بعدما فتح مسلحون النار عليه وهم يستقلون سيارة من طراز بيجو"، مضيفة أن "جروح عبدالله نايبندي خطيرة للغاية"، مشيرة أنه "لا معلومات عن هوية المسلحين حتى لحظة إعداد التقرير".

بدورها، قالت منظمة "حال وش" الحقوقية الإيرانية، إن "الشيخ عبدالله نايبندي هو شقيق منصور نايبندي إمام صلاة الجمعة الحالي في مدينة ميناب".

وذكرت إن "عبدالله نايبندي جرى الاعتداء عليه عن خروجه من مكتبه في مسجد المدينة من قبل مسلحين كانوا يستقلون سيارة بيجو بارس سوداء اللون بدون لوحة ترخيص، مما أدى إلى إصابته بعدة رصاصات وإصابته بجروح خطيرة، وتم نقله إلى مستشفى ميناب".