آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

اعتقال تاجر مخدرات فنزويلي استخدم اسلوبًا جديدًا لإخفاء "الكوكائين" في مطار البصرة

أمن | 1-01-2024, 13:36 |

+A -A

بغداد اليوم - البصرة

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين (1 كانون الثاني 2024)، إلقاء القبض على مسافر فنزولي الجنسية اخفى الكوكائين بطريقة احترافية وسط احشائه في مطار البصرة الدولي.

وذكرت المديرية في بيان ورد لـ "بغداد اليوم"، أنه "بعد تبادل معلومات دقيقة مع إحدى الدول العربية الشقيقة، تمكنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية في مطار البصرة الدولي من القاء القبض على مسافر يحمل الجنسية الفنزويلية". 

وبينت، أن "المسافر قام بوضع مادة الكوكائين المخدرة داخل أكياس وادخلها في احشائه بطريقة احترافية، ثم يقوم باستخراجها بعد أن يصل إلى المكان الذي يريد الوصول إليه وأثناء نزوله في مطار البصرة الدولي تم القاء القبض عليه   واستخراج المادة من احشائه".

وتابعت، أنه "بهذه العملية تكون الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية قد نجحت في القاء القبض على متهم دولي خطر استخدم اسلوب جديد يستعمل لإخفاء المواد المخدرة". 

ولفتت الى، أن "الوزارة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق هذا المتهم وفق القوانين النافذة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مديرية المنافذ الحدودية، إلقاء القبض على مسافر وضبط كمية من "الكوكائين" المخدر بحوزته في مطار البصرة الدولي.

وذكرت المديرية، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "بالتنسيق مع مديريه مخدرات البصرة لمنع مرور المخدرات وضبطها في منافذنا الحدودية، حيث تم القبض على مسافر عراقي وضبط بحوزته (330)غرام من مادة الكوكائين والتي كانت مخبأه بطريقة أحترافية في مادة الكيك".

وأضافت، أن "عملية الضبط تمت بكمين محكم من قبل ضباط ومنتسبي هيئة المنافذ الحدودية بالتعاون مع شرطة الكمارك والدوائر الامنية الساندة". 

وأشارت الى، أنه "تم تشكيل لجنة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالة المتهم والمضبوطات  إلى مديرية مخدرات في البصرة حسب الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".