آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

توجيه عاجل من وزير الداخلية بعد اعتداء منتسب على رجل مرور

أمن | 31-12-2023, 21:12 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

وجه وزير الداخلية عبد الامير الشمري، اليوم الاحد (31 كانون الاول 2023)، بتشكيل مجلس تحقيقي بحق المنتسب الذي اعتدى على رجل المرور وايداعه التوقيف.

وفي وقت سابق من اليوم، انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر تعرض شرطي مرور في الكوت، لاعتداء على يد منتسب في مكافحة الإجرام، بعد شجار نشب بينهما في شارع الكورنيش، حيث منع رجل المرور المنتسب من ركن سيارته.

الشجار وقع في شارع الكورنيش قرب المدرسة المركزية، حيث حاول منتسب المكافحة (ع. ذ) ركن سيارته نوع “بطة” في الشارع المزدحم، ما دفع شرطي المرور (أ.ف) إلى منعه.

وقام منتسب المكافحة بضرب شرطي المرور بأخمص المسدس، وتسبب بنزيف حادث في منطقة الرأس، ثم أطلق عيارات نارية في الهواء ما أثار حالة من الهلع بين المارة.

ألقت دورية شرطة قريبة القبض على المنتسب، وأودعته التوقيف في مركز شرطة الكوت، فيما رفع شرطي المرور دعوى قضائية ضد المنتسب.

بعد ذلك،  اعلن الناطق باسم الداخلية خلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان، ان "شرطة واسط القت القبض على متهم ظهر في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يعتدي على شرطي مرور في مدينة الكوت".

واوضح انه "من خلال المتابعة والتحري اتضح أنه منتسب في شرطة واسط، اذ تم تشكيل مجلس تحقيقي وإيداعه التوقيف في مديرية امن الإفراد بوزارة الداخلية لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".