آخر الأخبار
القيادات الأمنية قلقة من "تحركات داعشية" على حدود بغداد الشرقية تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية ونظيره الفلسطيني مصدر لـ"بغداد اليوم": إيران تبدأ انتاج فيلم عن حياة المرجع محمد صادق الصدر تفاصيل وموعد تفويج الحجاج الى الديار المقدسة ثاني هجوم من نوعه خلال 48 ساعة.. استشهاد واصابة 3 جنود بهجوم داعشي في كركوك

الداخلية تعلن خطتها الخاصة باحتفالات رأس السنة وتحذر المخالفين لـ"الآداب العامة"

أمن | 30-12-2023, 12:05 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية و خلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري، اليوم السبت (30 كانون الاول 2023)، الخطة الامنية الخاصة بتأمين الأماكن التي تشهد احتفالات بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية، فيما وجه تحذيراً للمخالفين للآداب العامة.

وقال ميري في بيان ورد لـ "بغداد اليوم"، إنه "بالتزامن مع قرب حلول رأس السنة الميلادية وزارة الداخلية وضعت خطة متكاملة تتضمن الاستعداد ونشر الأجهزة الأمنية لتأمين جميع المناطق الحيوية والمتنزهات وأماكن إقامة الاحتفالات". 

وأضاف، أن "أي أمر مخالف للقانون يصدر من أي أحد، فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه سواء كان تحرشاً أم تعدياً أو أي مخالفة أو إطلاق الألعاب النارية بصورة مبالغ فيها".

فيما لفت الناطق باسم الداخلية إلى، أن "الأجهزة الأمنية ستتعامل مع أي خرق للقانون خلال الاحتفالات برأس السنة، وسيتخذ الإجراء المناسب بحق المخالفين، مؤكدا انه يجب أن يكون الاحتفال بطريقة حضارية بعيدة عن خرق القوانين والآداب العامة".

وأكد ميري على أنه "يجب الالتزام التام بالتعليمات التي أصدرتها مديرية الدفاع المدني العامة من أجل تعزيز السلامة في المناسبات من بينها رأس السنة الميلادية".