آخر الأخبار
"بغداد اليوم" تكشف سبب عدم إرسال رواتب نيسان من بغداد إلى موظفي كردستان بارزاني يصل طهران للقاء خامنئي و رئيسي و قاليباف السوداني يمنح أعضاء المنتخب الأولمبي أراضٍ سكنية ومكافأة شهرية مستمرة السوداني يوجّه بإطلاق 150 ألف درجة وظيفية في جميع المحافظات.. وثيقة المعركة مع "متعددة الجنسيات".. 3 أسباب تحكمها والصولات الأمنية بدات تجني ثمارها - عاجل

النزاهة: استقدام مديري هيئة استثمار بابل وبلديـة الحلـــة السابقين

محليات | 27-12-2023, 18:33 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاربعاء (27 كانون الاول 2023)، صدور أمر استقدامٍ بحقّ المدير السابق لهيئة استثمار محافظة بابل؛ لمُخالفته واجبات وظيفته. 

وقالت الدائرة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "قاضي محكمة تحقيق الحلة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، اصدر امر استقدام بحقِّ كلٍّ من مديري هيئة استثمار بابل وبلديَّة الحلة السابقين، بعد إحالة مشروع مجمع معارض السيَّارات كمشروعٍ استثماريٍّ"، لافتةً إلى أنَّ الإحالة تمَّت دون الاستناد إلى رأي فنيّ أو قانوني وخلافاً للقانون". 

وأضافت إنَّ "القاضي المُختصّ أصدر الأمر؛ استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات"، مُبيّنةً أنَّها "تضمَّنت الحبس والغرامة على المُوظَّف والمُكلَّف بخدمةٍ عامَّةٍ  الذي يرتكب عمداً ما يخالف واجبات وظیفته أو يمتنع عن أداء عملٍ من أعمالها؛ بقصد الإضرار بمصلحة أحد الأفراد أو بقصد منفعة شخصٍ على حسابٍ آخر أو على حساب الدولة".