آخر الأخبار
الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير ليفربول يعلن موعد رحيل النيجيري ماتيب عن الفريق آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب

الإعدام بحق قاتل الشهيد ابو بكر السامرائي

محليات | 27-12-2023, 13:43 |

+A -A

بغداد اليوم -  الانبار

أصدرت محكمة جنايات الانبار، اليوم الأربعاء (27 كانون الأول 2023)، حكما بالإعدام بحق قاتل الشهيد الملازم في الجيش العراقي ابو بكر السامرائي.

وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى أن "المجرم الارهابي والذي ينتمي لعصابات داعش الارهابية اقدم مع مجموعته الارهابية على قتل الشهيد ابو بكر السامرائي في شهر شباط من عام 2017 بعد خطفه في منطقة النخيب".

وأضاف أن "الحكم بحقه يأتي استنادا لاحكام المادة الرابعة / 1 بدلالة المادة الثانية / 3و5و7 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005".

وفي 25 كانون الثاني/يناير 2017 كان الملازم أول في الجيش العراقي أبوبكر عباس السامرائي مكلفا بمهمة إيصال صهريج وقود إلى وحدته في منطقة "المخاط" في صحراء النخيب غربا بالقرب من الحدود مع السعودية، ولدى عودته بعد إنجاز المهمة اعترضه تنظيم داعش في نقطة تفتيش وهمية، وبث التنظيم حينها مقطعاً مصوراً لإعدامه نحراً