آخر الأخبار
التربية تحدد موعد انطلاق دورات التقوية في جميع المدارس والمعاهد الاهلية .. وثيقة لإنقاص الوزن وصحة القلب.. بديل للحليب الطبيعي الجيش الاسرائيلي يبدأ بإجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح ارتفاع العقود الآجلة للنفط بعد رفع السعودية سعر البيع الرسمي للخام الخفيف القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين

نتنياهو يكشف خطته لغزة بعد الحرب: تهجير الفلسطينيين نحو "بلدان ثالثة"

تقارير مترجمة | 26-12-2023, 23:48 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

كشف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يوم الثلاثاء (26 كانون الأول 2023)، عن "خطته" لمرحلة ما بعد الحرب داخل قطاع غزة المحاصر خلال اجتماع عقده مع أعضاء حزب الليكود الذي ينتمي اليه، موضحا بانه يبحث الآن عن "بلدان تمتص" الفلسطينيين. 

وقالت صحيفة حايوم الإسرائيلية في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، ان نتنياهو اعرب لاعضاء حزبه عن "قلقه" مما وصفها بــ "المشكلة الحقيقية"، موضحا ان "مشكلتنا الآن هي البلدان التي يجب ان تستعد لامتصاص الفلسطينيين من قطاع غزة"، كاشفا عن نواياه تنفيذ عملية تهجير جماعي. 

وتابعت "نتنياهو ابلغ أعضاء حزب الليكود ان العالم يناقش الان فرصة منح هجرة طوعية للفلسطينيين من قطاع غزة"، مشددا "يجب ان نقوم بتشكيل فرق تحرص على ان يغادر من يريد ترك غزة الى بلد ثالث بشكل نهائي"، على حد وصفه. 

تصريحات نتياهو لحزب الليكود تأتي بالتزامن مع دعوات اطلقها الحزب لدول الغرب لــ "امتصاص" الفلسطينيين من قطاع غزة كلاجئين بعد نهاية الحرب وسيطرة إسرائيل على القطاع بعد رفض كل من مصر والأردن استقبالهم منعا لتكرار احداث النكبة عام 1948. 

شبكة الميدل ايست أي اكدت في تقرير منفصل ان الاستراتيجية التي طرحها نتنياهو خلال الاجتماع تركزت على "تدمير كل مقومات الحياة داخل قطاع غزة بهدف اجبار السكان على مغادرة القطاع بشكل نهائي"، امر عكسته تصرفات إسرائيل في القطاع التي قالت الشبكة انها "صعدت وبشكل غير مسبوق" عمليات القصف على مناطق جنوب غزة.