آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

طالبان تؤسس جيشاً إلكترونياً لمهاجمة خصومهم

تقارير مترجمة | 26-12-2023, 01:00 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

اسس بعض مسؤولي حكومة حركة طالبان في أفغانستان، "جيشًا إلكترونيًا" لإهانة خصومهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكر تقرير نشرته وكالة أنباء "هرات نيوز" الأفغانية، وترجمته "بغداد اليوم"، إن "بعض مسؤولي طالبان، وخاصة كبار المسؤولين العسكريين في هذه الجماعة، أسسوا "جيشا إلكترونيا" على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لأنفسهم ومهاجمة خصومهم.

وبحسب مصادر طالبان، فقد استأجرت الحركة عشرات المجموعات للترويج لأنفسها ومهاجمة المعارضين، كما أنشأت عدة مكاتب في العاصمة كابول.

وبحسب المصادر التي تحدثت للوكالة الأفغانية، "تنتمي هذه المجموعات الإلكترونية في معظمها إلى سراج الدين حقاني وزير الداخلية، ومحمد يعقوب مجاهد وزير الدفاع، وعبد الحق فاثق، رئيس استخبارات طالبان، وتقوم في الغالب بنشر الدعاية ضد خصومهم على شبكة التواصل الاجتماعي X، تويتر سابقا".

وتقول المصادر إن إحدى هذه المجموعات يديرها أنس حقاني وسعيد خوستي، المتحدث الرسمي السابق باسم وزارة الداخلية في طالبان و"المتهم بالاعتداء الجنسي على آلهة دلاوزري الطالبة في جامعة كابول الطبية التي جرى اختطافها في يوليو/تموز الماضي".

وأضافت المصادر أن حركة طالبان حددت رواتب شهرية لهذه الجماعات، من دون أن تكشف المزيد من التفاصيل عن حجم هذه الرواتب.