آخر الأخبار
التقاعد تباشر بصرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين لشهر أيار تربية الديوانية تنذر مصرف الرافدين بسبب الرواتب والبرلمان يتدخل.. وثائق رسميًا.. المالكي يرشح خليفة التميمي لمنصب محافظ ديالى (وثيقة) البرلمان يكشف موقف اردوغان من حصص العراق المائية: لم يعطِ موافقة واضحة وزارة العدل تعلن إطلاق سراح 649 نزيلاً خلال شهر نيسان الماضي

الناطق باسم القائد العام يصدر بيانا بعد قصف مطار أربيل

أمن | 25-12-2023, 20:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الاثنين (25 كانون الأول 2023)، ان استهداف مطار اربيل الدولي بطائرة مفخخة مسيرة هو "عمل ارهابي".

وقال رسول في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "الحكومة العراقية، تواصل عملها المكثف لتعزيز الأمن والاستقرار في ربوع الوطن، وتثبيت أركان الدولة، والعمل على تطوير إمكانيات وقدرات قواتنا الأمنية البطلة، وفي هذا السعي الحثيث تحاول جماعات خارجة عن القانون الاعتداء على القواعد العراقية، التي يتواجد في قسم منها مستشارو قوات التحالف الدولي، من بينها ما حصل في الساعة 1550، اليوم الاثنين، من خلال إرسال طائرة مسيرة مفخخة بالقرب من مطار أربيل المدني، وقد أدى هذا الحادث إلى وقوع إصابات وجرحى وتعطيل عمل المطار، والتأثير على توقيتات الرحلات المدنية".

واضاف، إنّ "هكذا أعمال إجرامية هدفها الإضرار بمصالح العراق وعلاقاته وارتباطاته الإقليمية والدولية، وفي الوقت الذي ندين به هذا العمل الإرهابي، نؤكد أنّ القوات الأمنية العراقية المسنودة بالجهد الاستخباري ستصل إلى الفاعلين لتقديمهم إلى العدالة كي ينالوا جزاءهم".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب بإقليم كردستان، ان طائرة مسيرة مفخخة استهدفت قاعدة التحالف الدولي داخل مطار أربيل الدولي.

وذكر بيان للجهاز، أنه "في الساعة 16:03، تم استهداف نقطة عسكرية تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش في مطار أربيل الدولي بطائرة مسيّرة مفخخة".

وأفادت وسائل إعلام كردية بأن الهجوم "لم يسفر عن وقوع أية إصابات بشرية"، وأن الرحلات الجوية في مطار أربيل الدولي تسير بشكلٍ طبيعي، دون أن تتأثّر بالقصف الذي لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنه.