آخر الأخبار
استئناف العمل بمشروع ملعب بابل الأولمبي بعد توقف دام 12 عاماً هجمات الحوثيين تشل قناة السويس وانخفاض قياسي لإيراداتها أسبوع "خريفي" بامتياز.. العراق يركب قطار "الحالة الجوية" والرحلة تستمر إلى السبت ديالى.. سقوط اعمدة انارة كلفت عشرات ملايين الدنانير بـ"هبة رياح" (فيديو) النزاهة النيابية: العراق يستطيع تتبع جرائم غسيل الأموال حتى في الخارج

فنانة لبنانية تثير الجدل: تفسير القرآن محرف.. لم يُحرم الخمر

منوعات | 25-12-2023, 12:10 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أثارت الفنانة اللبنانية ريم الشريف الجدل، باعتبارها أن تفسير القرآن الكريم "محرف" وأن الإسلام "لم يحرم الخمر".

وقالت الشريف في تصريح متلفز، إن "تفسير القرآن محرف، والقرآن الكريم لا يحرم الخمر حيث قال الله تعالى (لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى) ولم يقل لا تسكروا".

واضافت إن الحجاب فرض عليها منذ طفولتها حتى وصولها لسن 18 عاما في المدرسة وكثيرا ما كانت تتعرض للتنمر بسبب أنها يتيمة وبسبب فقرها وكان في نيتها خلع الحجاب، قائلة "حسيت بالوحدة والغربة والوجع وإني بدفع دم علشان أتعلم وصلني لمرحلة إني حاولت الانتحار من أعلى مبنى المدرسة لكن أصحابي منعوني".

وأشارت الشريف إلى أنها اتخذت قرار تغيير ستايل ملابسها على مراحل مضيفة "بدأت من الجيبة مرورا بالبنطلون الواسع والقميص الطويل وبعدين البنطلون الضيق وبعدين المايوه بعد وقت كبير الموضوع حصل في سنة لكن عندي إيمان أكثر من 100 شيخ".

وتابعت، "أنا لست متدينة لكن روحانية ولا أقبل بفرض الأشياء"، فيما كشفت عن "تعرضها لمحاولة اغتصاب من قبل خطيبها السابق إلى جانب تهديداته المستمرة بحرقها بماء النار".

يذكر أن الفنانة اللبنانية ريم الشريف أطلقت عملاً فنياً باللهجة العراقية بعنوان "يا ريت اليوم" وهي التجربة الثالثة لريم الشريف على صعيد اللهجة العراقية وتحديداً بعد نجاح كبير لأغنية "طمني عنك حب".