آخر الأخبار
الامم المتحدة: 16 عاما يحتاجها سكان غزة لإعادة بناء منازلهم المدمرة وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران وزارة التعليم تعلن بدء التقديم الإلكتروني على الدراسات العليا الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه الغموض يحيط موقف الميرنغي من الاحتفال بالليجا

ضباب يخيّم على أجواء العراق وفرصة لتساقط الثلوج والأمطار خلال 24 ساعة

محليات | 23-12-2023, 10:15 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم السبت (23 كانون الأول 2023)، عودة هطول الامطار وفرصة لتساقط الثلوج غداً الاحد، فيما أشار إلى موجة ضباب تمتد من شرق الانبار نزولا نحـو غرب النجف باتجاه السماوة.

وقال عطية في تدوينة على "فيسبوك" تابعتها "بغداد اليوم"، إن "حركة السحب اليوم السبت (23 كانون الأول 2023)، التي ترصـــــدها الأقـــــمار الاصطناعية، تتواجـــد شـــمال البلاد وجـــنوبها وبــعض مناطق الشرق".

وأضاف، أن "ضباباً متوسطاً الـــى خفيــف يمتد تأثيره من شرق الانبار نزولا نحـــو غرب النجف باتجاه السماوة"

وأشار عطية إلى، ان "فـرص الامطار تنتهي خلال ظهيرة هذا اليوم مؤقتا في كافــــة المدن، لكنها تستمر في السليمانية واربيل ودهوك وكركوك وشمال نينـــــوى، وشمال ديالى، وغرب الانبار، بفترات من الغزارة متوقعة شــــرق السليمانية وشمال اربيل وشــــرق دهوك".

وتوقع، أن "تعاود زخات الامـطار الهطول صباح غداً الاحد، في مناطق مـن الانبار وصلاح الدين وديالى والعاصمة بغداد وبابل وكربلاء، مع استمرار حالة عدم الاستقرار والامطار في اربيل والسليمانية ودهوك".

ولفت عطية، إلى "هطول ثلجي متوقع على قمم جبال اربيل والسليمانية "، محذرا من الغزارة اليوم وغدا "تشمل شرق وشمال شرق السليمانية وشمال اربيل ودهوك".

ونوه الى، "موجات من الضباب وانعدام الرؤية دون 1 كم متوقع فجر وصباح الاحد في مناطق من البصرة وميسان وذي قار، يزول بعد شروق الشمس بفترة قصيرة وكذلك متوقع في شمال اربيل والسليمانية وشرق دهوك".

وختم عطية قائلا، إن "هناك انخفاضاً متوقعاً بدرجات الحرارة يشمل مدن وسط وغرب وشمال البلاد خلال منتصف الأسبوع".