آخر الأخبار
كيف يساهم ارتفاع درجات الحرارة بزيادة التلوث البيئي في العراق؟ - عاجل دبلوماسي إيراني كبير لـ"بغداد اليوم": علينا تغيير سياستنا الخارجية لدفع ظلال الحرب والتهديد الصحة تنشر نسب الاستقطاع والخدمات للمشمولين بالضمان الصحي القضاء الأمريكي: ترامب يتمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق

مفوضية الانتخابات في البصرة تعلن انتهاء العد والفرز اليدوي بنسبة تطابق 100%

سياسة | 22-12-2023, 18:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن مكتب مفوضية الانتخابات في محافظة البصرة، مساء اليوم الجمعة (22 كانون الأول 2023) عن انتهاء العد والفرز اليدوي بنسبة تطابق 100%.

كما أنهى مكتب انتخابات محافظة البصرة عملية العد والفرز اليدوي لمحطات اقتراع التصويت الخاص والعام والبالغ عددها 106 محطات منها 5 محطات للتصويت العام

وجرت عمليات العد والفرز اليدوي في مركز التدقيق المركزي التي استمرت لمدة يومان في مخازن محافظة البصرة بحضور وكلاء الاحزاب والتحالفات السياسية ومراقبي منظمات المجتمع المدني وتغطية إعلامية من قبل وسائل الإعلام.

وكانت النتائج مطابقة بنسبة 100% بين النتائج الالكترونية ونتائج استمارات العد والفرز اليدوي.

وكانت مفوضية الانتخابات، أعلنت في وقت سابق اليوم عن إكمال عمليات العد والفرز اليدوي في محافظات ذي قار ودهوك وأربيل وكركوك وميسان.

وأكدت ان "عمليات العد والفرز ستنتهي بحلول الأحد المقبل في جميع المراكز، وإعلان النتائج النهائية نهاية الأسبوع المقبل".

وأشارت الى "حسم الشكاوى التي قدمت والتي يبلغ عددها 118 شكوى 55 منها تخص التصويت الخاص و63 شكوى قدمت في التصويت العام" متوقعة ان "تفضي عمليات العد والفرز إلى تغيير بسيط في النتائج ولن يكون تأثيرها كبيرا".

يذكر ان مفوضية الانتخابات أعلنت الثلاثاء الماضي نتائج 94.4% من النتائج الأولية لانتخابات المحافظات ونسبة مشاركة بلغت 41%.

وهذه أول انتخابات لمجالس المحافظات يشهدها العراق منذ عام 2013، وبلغ عدد المصوتين فيها 6 ملايين و599 ألفاً من أصل 16 مليوناً و158 ألفاً هو العدد الكلي للناخبين.