آخر الأخبار
مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها التلفزيون الإيراني يكشف تفاصيل المروحية التي تعرضت للحادثة تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل - عاجل تعرض مروحية الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية كشف ملابسات حادثة حريق العلاوي: بفعل فاعل
عاجل
مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها

مجلس الوزراء يقرر تثبيت 41 مديراً عاماً في مؤسسات الدولة

سياسة | 20-12-2023, 19:18 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قرر مجلس الوزراء، في جلسته الاعتيادية اليوم الأربعاء (20 كانون الأول 2023) تثبيت 41 مديراً عاماً في مختلف وزارات ومؤسسات الدولة.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقته "بغداد اليوم"، انه "في مجال الإصلاح الإداري، وضمن مسار تقييم المديرين العامين وإنهاء ظاهرة الإدارة بالوكالة، وحسب ما ورد في قانون الموازنة العامة الاتحادية، أقر مجلس الوزراء تثبيت 41 مديراً عاماً، استناداً إلى أحكام قانون الخدمة المدنية رقم 24 لسنة 1960، وذلك بعد تقييمهم وفق آليات ومعايير للعمل مصادق عليها من قبل مجلس الوزراء بموجب القرار 23242".

وأشار البيان الى ان المدراء "حصلوا على تقييمات إيجابية من قبل الوزراء ورؤساء الجهات غير المرتبطة بوزارة، وكذلك من لجنة التقييم والأجهزة المعنية (النزاهة، ديوان الرقابة، المساءلة والعدالة، التسجيل الجنائي المركزي)".

وكان مجلس الوزراء، قرر إحالة عشرات المدراء العامين الى التقاعد والإقالة أو التثبيت او نقلهم لوظائف أدنى وانهاء تكليف وتدويرهم.

وأتم مجلس الوزراء ذلك على وجبتين الأولى في الثاني من آيار 2023 والأخرى في 15 من آب الماضي.

وبلغ مجموع المديرين العامين الذين تم تقييمهم في الوجبتين 442 مديراً عامّاً.