آخر الأخبار
60 يوما للتقييم.. العمل تُشكل غرفة عمليات لمتابعة تأهيل الاقسام في المحافظات اعتقال "جاسوس" في اصفهان يُجند عناصر لجهات معادية لإيران جلسة انتخاب الرئيس تكشف "مفاجأة من العيار الثقيل": خسارة تقدم "ثلاثية الابعاد"- عاجل غوارديولا يحسم مصيره مع السيتيسينز مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية لمناقشة جداول الموازنة

بعد انتهاء الانتخابات.. ما آخر تطورات انتخاب رئيس جديد للبرلمان؟

سياسة | 20-12-2023, 16:51 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف القيادي في الإطار التنسيقي، عائد الهلالي، اليوم الأربعاء (20 كانون الأول 2023)، موعد حسم انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد.

وقال الهلالي، لـ"بغداد اليوم"، ان "حوارات الاتفاق والتوافق على اختيار رئيس البرلمان الجديد متوقفة بسبب الانتخابات المحلية"، مبينا ان "هذه الحوارات سوف تعاود من جديد خلال الأيام المقبلة، والحوارات سوف تشمل كل الأطراف السياسية".

وأضاف انه "حتى الساعة لا توافق (سني – سني)، على مرشح واحد لمنصب رئيس البرلمان وهذا الامر هو من صعّب عملية حسم الملف، ودفع نحو تأجيل جلسة التصويت لإشعار اخر"، متوقعا ان "اختيار الرئيس الجديد لن يكون قريبا وهو مرهون بحصول التوافق ما بين كل اطراف ائتلاف إدارة الدولة".

ويعتقد مراقبون أن نتائج انتخابات مجالس المحافظات وموازين القوى الفائزة ستؤثر وتحدد بشكل أو بآخر مصير مقعد رئيس البرلمان وسيكون من حصة أي جهة سياسية.

وكان من المقرر ان يعقد مجلس النواب جلسة الأربعاء الماضي لانتخاب رئيس جديد له لكن تم تأجل الجلسة الى إشعار آخر دون تحديد موعد لها.