آخر الأخبار
حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا

ضبط عجلة حمل "تم استخدامها لاستهداف قاعدة عين الأسد" في الأنبار

أمن | 20-12-2023, 15:49 |

+A -A

بغداد اليوم -  الانبار 

أفاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء (20 كانون الأول 2023)، بضبط عجلة حمل تم استخدامها لاستهداف قاعدة عين الأسد في الأنبار.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "القوة الماسكة في محافظة الأنبار تعثر على عجلة نوع KIA BINGO بيضاء اللون في الأنبار جرى استخدامها لاستهداف القوات الأمريكي بقاعدة عين الأسد صباح اليوم".

وكان مصدر أمني، في وقت سابق اليوم الأربعاء، أفاد بتعرض محيط قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار إلى قصف صاروخي.

وأبلغ المصدر "بغداد اليوم"، بأن" قاعدة عين الأسد التي تتمركز فيها قوات أمريكية في محافظة الأنبار، تعرضت إلى قصف بصاروخين اثنين من منطقة مجهولة، لافتا الى إن الصاروخين سقطا بالقرب من محيط القاعدة".

وأضاف، ان" القصف لم يسفر عن وقوع اصابات بشرية أو مادية، فيما قامت القوات الأمريكية المتمركزة في القاعدة بتفعيل منظومة الدفاع لصدّ اي هجوم محتمل".

وتتعرض القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد غربي العراق الى قصف مستمر بين حين واخر بطائرات مسيرة تارة وأخرى بصواريخ موجهة، فضلا عن استهداف متكرر لقاعدة حرير قرب مطار أربيل".

وتعلن المقاومة الاسلامية في العراق مسؤوليتها عن الهجمات التي تتعرض لها القوات الأمريكية، كان اشدها الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له السفارة الأمريكية ببغداد مطلع الشهر الجاري".

وتأتي الهجمات على القواعد او السفارة الامريكية حسب البيانات المتتالية للمقاومة، ردًا على الدعم الأمريكي لإسرائيل في حربها ضد الفلسطينيين في غزّة".