آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

إجرام بغداد تطيح بعصابة تسرق السيارات وتزوّر أوراقها الاصولية

أمن | 20-12-2023, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء (20 كانون الأول 2023)، الإطاحة بعصابة تمتهن سرقة السيارات وتزوّر أوراقها الأصولية في العاصمة بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد مكتب مكافحة سرقة سيارات الكرخ، تمكنت من القاء القبض على عصابة مكونة من ثلاثة متهمين لقيامهم بسرقة عجلة نوع كيا K5 تعود لأحد المواطنين ضمن منطقة السيدية ببغداد".

وأضافت أنه "بعد التحقيق مع افراد العصابة الذين تم القبض عليهم وضبطت بحوزتهم العجلة المسروقة مع معدات تستخدم لنقش ارقام الشواصي للعجلات، اعترفوا بقيامهم بسرقة العجلات وتغيير معالمها وإعادة نقش وتزوير ارقام الشواصي وبيعها لأشخاص آخرين".

وأشارت الوزارة وفقاً للبيان الى "اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين، وعرض الموضوع أمام انظار قاضي التحقيق وقرر توقيفهم استناداً لأحكام المادة 446 من قانون العقوبات لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".