آخر الأخبار
الازمة لم تنتهِ.. نائب: العراق لم يحصل على حصته المائية رغم زيارة أردوغان- عاجل البافاري يتلقى ضربة جديدة من البريميرليج المندلاوي يمنع التصوير بالهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق

قصف صاروخي يستهدف محيط قاعدة عين الأسد في الأنبار

أمن | 20-12-2023, 08:12 |

+A -A

بغداد اليوم -  الأنبار

أفاد مصدر أمني، اليوم الأربعاء (20 كانون الأول 2023)، بتعرض محيط قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار إلى قصف صاروخي.

وأبلغ المصدر "بغداد اليوم"، بأن" قاعدة عين الأسد التي تتمركز فيها قوات أمريكية في محافظة الأنبار، تعرضت إلى قصف بصاروخين اثنين من منطقة مجهولة، لافتا الى إن الصاروخين سقطا بالقرب من محيط القاعدة".

وأضاف، ان" القصف لم يسفر عن وقوع اصابات بشرية أو مادية، فيما قامت القوات الأمريكية المتمركزة في القاعدة بتفعيل منظومة الدفاع لصدّ اي هجوم محتمل".

وتتعرض القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد غربي العراق الى قصف مستمر بين حين واخر بطائرات مسيرة تارة وأخرى بصواريخ موجهة، فضلا عن استهداف متكرر لقاعدة حرير قرب مطار أربيل".

وتعلن المقاومة الاسلامية في العراق مسؤوليتها عن الهجمات التي تتعرض لها القوات الأمريكية، كان اشدها الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له السفارة الأمريكية ببغداد مطلع الشهر الجاري".

وتأتي الهجمات على القواعد او السفارة الامريكية حسب البيانات المتتالية للمقاومة، ردًا على الدعم الأمريكي لإسرائيل في حربها ضد الفلسطينيين في غزّة".