آخر الأخبار
تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال "أم فهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" طهران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل

السفارة الامريكية تعلق على الانتخابات العراقية لمجالس المحافظات

سياسة | 19-12-2023, 16:13 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

علقت سفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد، اليوم الثلاثاء (19 كانون الاول 2023)، على اجراء انتخابات مجالس المحافظات في العراق، فيما وصفتها بـ"الآمنة والنزيهة".

وقالت سفيرة امريكا لدى العراق الينا رومانوسكي في تدوينة لها على موقع "اكس"، تابعتها "بغداد اليوم": نبارك للشعب العراقي والحكومة العراقية على اجراء عملية انتخابية آمنة وسلمية". 

واضافت: "تعد الانتخابات الحرة والنزيهة ضرورية للمجتمع الديمقراطي لتحديد مستقبله، وتسلط انتخابات مجالس المحافظات لهذا الأسبوع الضوء على التزام العراقيين بالديمقراطية، ونتطلع إلى العمل مع القادة المحليين المنتخبين حديثاً لتعزيز الشراكة الأمريكية العراقية الشاملة في جميع أنحاء البلاد".

وانتهت، مساء يوم أمس الاثنين، عملية التصويت العام للانتخابات المحلية في بغداد والمحافظات، والتي كانت قد بدأت في الساعة السابعة من صباح اليوم ذاته.

ووفقا لمفوضية الانتخابات، فأن" النتائج الاولية لعملية التصويت، ستعلن اليوم الثلاثاء، ثم ستكون هناك مدة قانونية لتقديم الطعون والشكاوى ثم تحقق المفوضية بالإجراءات وقرارات الهيئة القضائية الخاصة بالانتخابات وبعد اكتمالها ستعلن النتائج النهائية رسميًا.

من جهته، أعلن وزير الداخلية عبد الامير الشمري، يوم امس الإثنين، أن الانتخابات جرت دون أي خرق أمني، مؤكدًا أن الخطة الخاصة بالانتخابات تميزت بمرونة عالية.