آخر الأخبار
قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور؟ تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال "أم فهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور"

حتى الآن.. احتساب الأصوات يؤهل أحزابًا وتحالفات سياسية.. قائمة أولية بالأسماء

محليات | 19-12-2023, 15:10 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد  

حصلت "بغداد اليوم"، الثلاثاء (19 كانون الأول 2023)، على قائمة أولية بعدد المقاعد التي حصلت عليها التحالفات السياسية والكتل ضمن انتخابات مجالس المحافظات في العاصمة بغداد، حتى الان.

وبحسب المصادر، فأن" إئتلاف دولة القانون حصل على 15 مقعدًا، بينما حصل تحالف نبني على 9 مقاعد، يليه تحالف تقدم بحصوله على 8 مقاعد، بينما حصل ائتلاف قوى الدولة على 5 مقاعد".

ووفقا للمصادر، فقد حصل تحالف العزم على 4 مقاعد، بينما حصل تحالف السيادة على مقعدين اثنين فقط، وحصل تحالف ابشر يا عراق مثلما حصل تحالف السيادة على مقعدين اثنين، وتذيّل القائمة تحالف الحسم بحصوله على مقعد واحد".

وانتهت، مساء يوم أمس الاثنين، عملية التصويت العام للانتخابات المحلية في بغداد والمحافظات، والتي كانت قد بدأت في الساعة السابعة من صباح اليوم ذاته.

ووفقا لمفوضية الانتخابات، فأن" النتائج الاولية لعملية التصويت، ستعلن اليوم الثلاثاء، ثم ستكون هناك مدة قانونية لتقديم الطعون والشكاوى ثم تحقق المفوضية بالإجراءات وقرارات الهيئة القضائية الخاصة بالانتخابات وبعد اكتمالها ستعلن النتائج النهائية رسميًا.

من جهته، أعلن وزير الداخلية عبد الامير الشمري، يوم امس الإثنين، أن الانتخابات جرت دون أي خرق أمني، مؤكدًا أن الخطة الخاصة بالانتخابات تميزت بمرونة عالية.