آخر الأخبار
بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي سكان دربندخان الكردية 16 عاماً من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية

معلومات جديدة حول واقعة سقوط الطائرة.. مجلس تحقيقي بمن أعطى أوامر الإقلاع

أمن | 19-12-2023, 13:26 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف رئيس اللجنة الأمنية العليا للانتخابات نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن قيس المحمداوي، اليوم الثلاثاء (19 كانون الاول 2023)، عن معلومات جديدة بشأن سقوط مروحية عراقية في طوز خرماتو. 

وقال المحمداوي في مؤتمر صحفي تابعته "بغداد اليوم"، إن "سقوط الطائرة حصل إثر خلل فني"، مشيراً الى أنه "تم فتح مجلس تحقيقي لمن أعطى أوامر بالإقلاع أثناء الضباب".

وامس الثلاثاء، أفاد مصدر أمني، باستشهاد ضابط وإصابة اخر بسقوط مروحية عراقية في طوز خرماتو.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، إنه "نتيجة سوء الاحوال الجوية، سقطت طائرة هليكوبتر تابعة للقوات الجوية العراقية في مطار حليوة بطوز خرماتو".
وأضاف أن "سقوط الطائرة اسفر عن استشهاد عقيد وإصابة نقيب كحصيلة أولية".

فيما أصدرت وزارة الدفاع العراقية، بيانا بشأن سقوط طائرة في طوز خورماتو.

وقالت الدفاع في بيانها الذي تلقته "بغداد اليوم"، إنi "اثناء تنفيذ واجب دعم واسناد الخطة الامنية الخاصة بانتخابات مجالس المحافظات، وخلال واجب نقل لتشكيل مكون من طائرتين نوع (بيل مدني) حدث خلل فني بإحدى الطائرات مما ادى الى سقوط الطائرة وتحطمها بعد اقلاعها من مطار حليوة".

وأضافت أن سقوط الطائرة "تسبب باستشهاد العقيد الطيار مروان جلال، وإصابة النقيب الطيار علاء سلمان، وحالياً يرقد النقيب الطيار في مستشفى طوز خورماتو لتلقي العلاج".