آخر الأخبار
مجلس الخدمة الاتحادي ينفي نشر قوائم باسماء المقبولين للتعيينات التربية تعلن فتح باب النقل أو التكليف لموظفيها تفاصيل لقاء السوداني ووليّ العهد السعودي في الرياض وزير خارجية البحريني يناقش مع الأسد اعمال القمة العربية في المنامة قرارات وخطط أمنية حول حقول النفط والغاز في ديالى

السوداني يصدر بيانا بعد انتهاء الانتخابات المحلية

سياسة | 18-12-2023, 21:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدر رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين (18 كانون الأول 2023) بياناً بعد انتهاء انتخابات مجالس المحافظات.

وقال السوداني في نص البيان نشره مكتبه الاعلامي تلقته "بغداد اليوم"، "أتقدّم إلى شعبنا العراقي بأصدق عبارات التهنئة والتبريكات، ونحن ننجز انتخابات مجالس المحافظات، هذا الاستحقاق الدستوري المهم في نظامنا الديمقراطي والإداري".

وأضاف "الشكر والعرفان إلى قواتنا الأمنية البطلة، بكل صنوفها وتشكيلاتها، وهي تؤدي مهامّها وواجباتها في نجاح العملية الانتخابية".

وتابع السوداني "كما أعبر عن شكري لجميع موظفي الاقتراع ومفوضية الانتخابات، وكل من أسهم بهذا النجاح الملموس، وكذلك  إلى مجلس النواب ، والقوى السياسية الوطنية العراقية، التي حرصت على التنافس في حدود القانون وكل ما ينظم العملية الانتخابية ويحفظ شفافيتها ونزاهتها".

وأكد، إن "انتخابات مجالس المحافظات إيفاء من الحكومة بالتزامها الوارد في منهاجها الوزاري، وخطوة أخرى نحو اللامركزية الإدارية، وتدعيم للسلم الإهلي والاستقرار، وتحقيق لإرادة متأخرة تعثرت منذ عام 2013، ولعل أبرز صور النجاح تمثلت في إقامة الانتخابات في كركوك، التي تعطل إجراؤها منذ عام 2005، فتَحية لكل من ساعد وأسهم في تنفيذ هذا الاستحقاق".