آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

رسمياً.. بابا الفاتيكان يوافق على مباركة الأزواج المثليين

عربي ودولي | 18-12-2023, 20:54 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشفت وثيقة جديدة تشرح التغيير الجذري في سياسة الفاتيكان بعدما وافق البابا فرانسيس رسميا على السماح للقساوسة بمباركة الأزواج المثليين.

وتؤكد الوثيقة الوثيقة الصادرة عن مكتب العقائد بالفاتيكان، اليوم الاثنين (18 كانون الأول 2023)، أن الأشخاص الذين يسعون إلى محبة الله ورحمته لا يجب أن يخضعوا "لتحليل أخلاقي شامل"، حتى يتلقوا مباركة الكنيسة.

ورغم أن الوثيقة تشير إلى أن الزواج سر مقدس مدى الحياة بين رجل وامرأة، فإنها تؤكد أن طلبات الحصول على مثل هذه البركات لا ينبغي رفضها تماما. 

وقدم الفاتيكان تعريفا شاملا لمصطلح "البركة" في الكتاب المقدس، لافتا إلى أن الأشخاص الذين يبحثون عن علاقة مع الله ويبحثون عن محبته ورحمته لا ينبغي أن يخضعوا "لتحليل أخلاقي شامل" كشرط مسبق للحصول عليها. 

واعتبرت الوثيقة أن "البركة تمنح الناس وسيلة لزيادة ثقتهم في الرب، وطلبها يعبر عن الانفتاح على السمو والرحمة والقرب من الله في آلاف الظروف القاسية في الحياة، إنها بذرة الروح القدس التي يجب رعايتها لا إعاقتها".

ويأتي إصدار الوثيقة، بعد يوم من مباركة قس في كنيسة بروتستانتية بإنكلترا، اتحاد كاهنتين تعملان في نفس الكنيسة. 

وركعت الكاهنتان أمام القس، كانون أندرو دوتشين، الذي رفع رأسيهما وهو يوجه "الشكر لكاثرين وجين، على ما يتشاركن من حب وصداقة، والتزام كل منهما تجاه الأخرى".