آخر الأخبار
بعد انتهاء "مهامها" في العراق.. جينين بلاسخارت الى لبنان - عاجل في نسخة أولى من نوعها.. الأندية المتأهلة لدوري أبطال أوروبا 2025 نظرة سياسية "سلبية" تجاه تقدّم بعد واقعة السبت.. وتوقعات بتفككه قريبًا - عاجل بعد عام على انهيار صفقته.. ما أهمية عقد المنصورية الغازي الذي وقع اليوم؟ أكثر من 900 تربوي يحصل على "مستحقات" صندوق التربية

الاستخبارات الامريكية: نتنياهو يطمح لإطالة الحرب وإيران لا تسعى الى مواجهة مباشرة

عربي ودولي | 14-12-2023, 19:34 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

نقلت قناة (إن بي سي) الامريكية عن مصدر على صلة بالاستخبارات الأمريكي ان لدى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو "حافز لإطالة أمد الحرب سعيا لحماية بقائه سياسيا".

ونقلت القناة عن مسؤولين أمريكيين وغربيين ان "إسرائيل ليس لديها موقف متماسك أو خطة سياسية بمجرد انتهاء الحملة العسكرية".

ولفت المسؤولون الى ان "مجتمع الاستخبارات الأمريكي يعتقد أن إيران لا تسعى إلى حرب مباشرة مع واشنطن".

يشار الى انه وفي اليوم الـ69 من العدوان الإسرائيلي على غزة، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط وأعلن إصابة أكثر من 600 جندي منذ بدء العمليات البرية، في حين أكدت كتائب القسام قتل 10 ضباط وجنود إسرائيليين، وتدمير دبابات وناقلات جند.

وفي غزة أيضا، أوقع القصف الإسرائيلي عشرات الشهداء في رفح وخان يونس وجباليا، وفي جنين بالضفة الغربية واصلت قوات الاحتلال عملياتها وسط اشتباكات واسعة مع المقاومين.

سياسيا، يبحث مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان اليوم الخميس في إسرائيل ملفات بينها: الجدول الزمني للحرب، وإدارة القطاع، والمساعدات الإنسانية.