آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

السوداني يبلغ بلينكن: القوات العراقية قادرة على ملاحقة مستهدفي البعثات الدبلوماسية

سياسة | 13-12-2023, 10:20 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء (13 كانون الأول 2023)، لوزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، قدرة القوات العراقية على ملاحقة منفذي هجمات البعثات الدبلوماسية. 

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تلقى، مساء أمس ، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي انتوني "، مبينا انه "جرى خلاله استعراض عدد من المواضيع والملفات في العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، وسبل تعزيزها، فضلاً عن التطرق إلى أهم التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية". 

وأكد السوداني، بحسب البيان "حرص العراق على بناء علاقات شراكة وتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، والعمل المشترك نحو مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية والمناخية، بما يدعم جهود ترسيخ الاستقرار في المنطقة". 

وشدد رئيس مجلس الوزراء على "التزام العراق بحماية البعثات الدبلوماسية والمستشارين، مؤكداً قدرة القوات الأمنية العراقية على القيام بواجباتها في ملاحقة منفذي الهجمات على البعثات الدبلوماسية، من دون تدخل أية جهة خارجية". 

من جانبه بين بلينكن "استمرار العمل المشترك والتواصل بين الجانبين، مرحباً بإجراءات الحكومة العراقية، لتأمين البعثات الدبلوماسية والسفارات العاملة بالعراق، وملاحقة العناصر التي تقف وراء الهجمات عليها"، وفقا للبيان.