آخر الأخبار
السوداني يدعو الأسرة الصحفية إلى أداء مهامها إلى جانب السلطات الرقابية الدستورية بعد رفض سياسي "للاصطفاف وفرض الارادات".. قوى سنية تجتمع حول أزمة رئيس البرلمان وفاة الفنان العراقي الكبير عبد الستار البصري "عبود الضامن"- عاجل وزير النفط يرعى توقيع اتفاقية لتطوير مشروع حقل الطوبة النفطي لحل إشكالية تتعلق بانتخابات كردستان.. بارزاني يستعد لاجتماع بقادة إدارة الدولة- عاجل

السجن المؤبد بحق عصابة خطف مواطنين في بغداد

محليات | 11-12-2023, 12:45 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد الرصافة، اليوم الاثنين (11 كانون الأول 2023)، حكماً بالسجن المؤبد بحق مدانين اثنين عن جريمة خطف مواطنين في بغداد.

وذكر إعلام مجلس القضاء، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد الرصافة اصدرت حكماً بالسجن المؤبد بحق مدانين اثنين عن جريمة خطف مواطنين ومساومة ذويهم مقابل الحصول على مبالغ مالية".

وأضاف ان "العصابة كانت تقوم بخطف مواطنين في منطقة الجادرية على ان يتم إطلاق سراحهم مقابل استلامهم مبالغ مالية كـ (فدية)".

وأضاف أن "الحكم يأتي استناداً لأحكام المادة الرابعة/ 1 وبدلالة المادة الثانية/ 1 و 3 و 8 من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005".