آخر الأخبار
رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب السوداني يزور غدًا الدوحة للمشاركة بمنتدى الامن العالمي مخاوف واطماع الحلبوسي تُضيع استحقاق المكون السني: أحداث البرلمان "مخطط لها" جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات

المتحدث باسم الحكومة يعلن نتائج التحقيق بالتجاوزات على الأراضي الزراعية في الجادرية

سياسة | 9-12-2023, 19:51 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلن الناطق باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم السبت (9 كانون الاول 2023)، نتائج التحقيق بالتجاوزات على الأراضي الزراعية في الجادرية.

وقال العوادي في مؤتمر صحافي، تابعته "بغداد اليوم"، ان "اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء بشأن التجاوزات على الأراضي الزراعية في الجادرية رفعت توصياتها إلى مكتب رئيس، والتي أوصت بتوجيه هيئة النزاهة بفتح تحقيق مع الموظفين المعنين بمديرية التسجيل العقاري في الرصافة الثانية بالتزوير والتلاعب، عن قيام الوريث عبد الحميد اللامي بالتنسيق مع المتهم الهارب سلمان محمد حسين على بيع مساحات ليس ملكه إلى المواطنين ومساحتها 400 متر مربع".

واضاف، انه "سيتم إجراء التحقيق القانوني بالمعاملات الإدارية والتصرفية على قطع الأراضي الزراعية أعلاه، وإحالة من يثبت تقصيره إلى القضاء"، لافتاً الى "توجيه وزير المالية بفتح تحقيق مع عقارات الدولة، ومحافظ بغداد بفتح تحقيق بشأن منح الموافقة على بيع الأسهم من دون إجراء الكشف، وايضاً توجيه العمليات المشتركة بتشكيل مجلس تحقيقي بحق آمر الفوج الرئاسي وضابط استخباراته".

واوصت اللجنة ايضا، بحسب الناطق باسم الحكومة، "إلزام لواء رئاسة الجمهورية الثاني بإخلاء جزء من مقر فوج المشاة الرابع في الجادرية، وإحالة ملف اللجنة التحقيقية إلى محكمة بداءة الكرادة".