آخر الأخبار
اعلام تونسي: وصول وزير الخارجية الى العراق وتحضير لعقد منتدى العثور على "افعى نادرة جدا" في العراق.. والباحثون "حائرون" هيئة الحج والغمرة تحذر من "محاولات تهكير" المتقدمين للحج بعد ان كشفتها "بغداد اليوم".. البصرة تصدر تعليمات لمنع ترويج "سلف مزورة" للمقاولين شرطة النفط تضبط خزانات بسعة 130 الف لتر معبأة بوقود "تجهل نوعيته" في بغداد

تأثرًا بغزة.. عراقي يصرخ "فلسطين حرة" ويطلق النار قرب معبد يهودي في نيويورك

تقارير مترجمة | 8-12-2023, 22:43 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

اعتقلت السلطات الأمنية في نيويورك بالولايات المتحدة الامريكية، شابا عراقيا قام باطلاق النار بالقرب من "معبد يهودي"، بسبب أحداث غزة، حيث قال "فلسطين حرة" بعد قيامه باطلاق النار دون وقوع اصابات.

وذكرت لوس انجلوس تايمز، في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، نقلا عن عميل اتحادي إن "الرجل الذي أطلق رصاصة في الهواء خارج معبد يهودي في نيويورك هو مواطن أمريكي عراقي المولد، وأخبر المحققين أنه شعر بالتأثر بالأحداث في الشرق الأوسط".

ولم يصب أحد جراء إطلاق النار بعد ظهر أمس الخميس، خارج معبد ألباني في إسرائيل، لكن الأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة التمهيدية اضطروا إلى الاحتماء في أماكنهم أثناء قيام الشرطة بتفتيش المنطقة.

وقالت الشرطة إن مفيد فواز الخضر (28 عاما) ألقي القبض عليه على بعد مسافة قصيرة من المعبد بعد أن ألقى بندقيته، وقال “فلسطين حرة”، عندما اعتقله الضباط، بحسب رئيس شرطة ألباني إريك هوكينز.

واتهم المدعون الفيدراليون الخضر بحيازة سلاح ناري واستخدامه للماريجوانا، ويمكن أن يواجه أيضًا اتهامات حكومية، وقال هوكينز إنه يتم التحقيق في الحادثة باعتبارها جريمة كراهية محتملة.

أُعيد الخضر إلى الاحتجاز بعد مثوله لفترة وجيزة أمام المحكمة الفيدرالية صباح الجمعة. ودخل المحكمة مكبلاً بالأغلال ويرتدي سترة خضراء فوق زي السجن البرتقالي. وفي بعض الأحيان، بدا أنه يجد صعوبة في اتباع تعليمات القاضي.

قال للقاضي بهدوء: "لغتي الإنجليزية محدودة". قال إنه يتحدث العربية.

ورفض المدعون الفيدراليون والمحامي العام عن الخضر، تيموثي أوستن، التعليق بعد المثول. ولم يتم تحديد موعد لجلسة استماع أولية أو جلسة استماع محتملة للاحتجاز.

لم تذكر إفادة الضابط تفاصيل ما قاله الخضر عن دوافعه، لكن الضابط كتب أنه قال إن "الأحداث في الشرق الأوسط أثرت عليه".

ورفض الشخص الذي فتح الباب على عنوان الخضر في شينيكتادي وعرف عن نفسه على أنه والده إجراء مقابلة، لكنه قال إن ابنه مريض عقليا.